أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

اللاعنف العالمية تدعو السلطات السعودية لإطلاق سراح الناشطة سلمى الشهاب

دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) السلطات السعودية لإطلاق سراح الناشطة سلمى الشهاب، مطالبة السلطات بضرورة الكف عن سياسة القمع داعية إياها للإفراج الفوري عن المعتقلة وبقية معتقلي الرأي.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنها تلقت نبأ الحكم الجائر الذي صدر بحق الناشطة سلمى الشهاب والقاضي بالسجن لمدة ٣٤ عاماً بصدمة شديدة، مطالبة السلطات بضرورة الكف عن سياسة القمع والترهيب الحكومي وداعية إلى الأفراج الفوري عن المعتقلة وبقية معتقلي الرأي في سجون المملكة السعودية.
وأضافت، أن مصادر حقوقية مطلعة كشفت عن إصدار ما تسمى بمحكمة الاستئناف السعودية حكماً بالسجن ٣٤ عاماً بحق الشهاب بسبب نشرها تعليقات تنتقد فيها سياسات المملكة الداخلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن صدر حكم أولي سابق بالسجن لمدة ستة أعوام.
وأكدت المنظمة أن هذه الانتهاكات تمثل خرقاً سافراً لحقوق الإنسان وعلى رأسها حق التعبير داخل المملكة، ويأتي الحكم ضمن نهج استبدادي يبدد محاولات تلميع إجراءاتها الأخيرة التي تشير إلى إتاحة مساحة للحريات العامة والخاصة.
واستنكرت المنظمة هذا الانتهاك الصارخ بحق الشهاب في الوقت الذي تطالب فيه المجتمع الدولي بإدانة السياسات السعودية والضغط في سبيل ثني النظام الحاكم عن الاستمرار بها، والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية سياسية أو طائفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى