أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة تستعد لإقامة مهرجان (تراتيل سجادية) الثامن

انهت العتبة الحسينية المقدسة استعداداتها لإقامة مهرجان (تراتيل سجادية) بنسخته الثامنة تحت شعار “بناء الذات الإنسانية وإصلاحها في أدعية الإمام السجاد عليه السلام” تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام بمشاركات دولية في كربلاء المقدسة.
وقال رئيس اللجنة التحضرية لمهرجان تراتيل سجادية جمال الدين الشهرستاني في تصريح، “أكملنا كافة الاستعدادات لإقامة النسخة الثامنة من مهرجان (تراتيل سجادية) الدولي بمشاركة محلية وعربية وأجنبية، وستقام فعالياته في يوم 23 ويتسمر لمدة ثلاثة ايام”.
واوضح، أن “المهرجان يتضمن فعاليات عدة منها الجلسات البحثية، ومعرض للكتاب، فضلاً عن إضافة مسابقة القصة القصيرة ومسابقة خطوة الدولية ومعرض الكتاب ومعرض الصور ما بين الحرمين الشريفين ومحور العمارة الاسلامية ومحور الطبيعة، وان المشاركات تعدت (1150) مشاركة دولية”.
واضاف “سيتم تكريم الكتاب الذين سيشاركون بكتب جديدة، وهذه السنة ستشارك بحوث من (17) دولة منها فرنسا والمانيا والمغرب وتونس ولبنان والجزائر ومصر والسعودية والبحرين وايران وباكستان فضلا عن العراق, وهذه البحوث تركز على بناء الذات الانسانية واصلاحها في ادعية الإمام السجاد عليه السلام وهذا هو شعار المهرجان، كذلك من ضمن الفقرات التي ستقام هي مسابقة القصة القصيرة التي ستوزع جوائزها في حفل الختام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى