أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

مشروع الساقي يشارك بتوزيع أكثر من (119.400. 3 قدح) من ماء الشرب على الزائرين في كربلاء

كي لا يعطشَ زائرٌ في رحاب القداسة الحسينية، كان لمشروع (الساقي) الذي أطلقته هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) دوره الكبير في توفير المياه الصالحة للشرب خلال أيام شهر المحرّم.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مشروعها الكبير (الساقي) يتمثل بتوزيع الملايين من عبوات المياه الصالحة للشرب على المواكب والهيئات الحسينية في كربلاء المقدسة”.
وأضاف البيان بأنّ “المشروع شهد هذا العام، توزيع كراتين الماء الصالح للشرب وبمحصّلة أكثر من (119.400. 3 قدح ماء)، تم إيصالها للمواكب والهيئات الحسينية لتشرع بتوزيعه على زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في أيام عاشوراء الأليمة”.
وأشار إلى أنّ “مثل هذه المشاريع الكبيرة تقام بمشاركة جمع من مقدلي المرجع الشيرازي، وهي انطلاقاً من تأكيداته على خدمة الزائرين”، مبيناً أن “تكلفة ما تم تقديمه من أقداح الماء وصلت لـ (76 مليوناً و810.500 دينار عراقي)”.
وأكّد البيان بأنّ “المشروع يقام على مدار السنة، وتم استلهام فكرته من اسم ساقي عطاشى كربلاء أبي الفضل العباس (عليه السلام)، حيث يوّزع ماء الشرب تيمّناً باسمه ومواقفه العظيمة في واقعة الطف الدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى