أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يعلن إكمال استعداداته لاستضافة مؤتمر حوار الأديان

أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن استكمال الاستعدادات لمؤتمر الحوار بين الأديان الثلاث والمقرر في تشرين الأول/ اكتوبر وذلك بالتنسيق مع هيئات الأوقاف الشيعية والسنية والمسيحية والمندائية والايزيدية، بمشاركة المجلس البابوي في دولة الفاتيكان.
وذكرت وكيلة وزارة الخارجية العراقية صفية السهيل، أن العراق سيستضيف منتدى دولياً للحوار بين الاديان في بغداد بالتعاون والتنسيق مع الفاتيكان وعدداً من الدول والمؤسسات الدولية وذلك من أجل تعزيز السلام والتعاون الدولي والتعايش.
وأوضحت السهيل ان اجتماعات عقدت بين مكاتب الاوقاف في العراق والمجلس البابوي في دولة الفاتيكان في دورته الاولى العام 2013 والثانية العام 2017، تناولت التحديات التي تواجه أبناء الديانات، وتم تحديد موعد لاجتماع ثالث في / أكتوبر 2022 .
وبحسب السهيل، فإن المؤتمر سيكون تحت شعار “التعليم المناسب للأجيال الجديدة: الطريق الى السلام والتنمية الشاملة”، موضحة أن من بين بنود جدول أعمال المؤتمر تستهدف “اعداد الاساتذة لأداء مهمة تربوية تتمثل في صنع السلام مع القيام بمراجعة المناهج الدراسية لتعزيز ثقافة التعايش”.
وقالت، إن العراق حريص على الوفاء بالتزاماته المتعلقة باحترام حقوق الإنسان والديمقراطية، مثلما حددها الدستور العراقي، بما في ذلك حقوق الأقليات الثقافية والدينية وغيرها من الحريات الاساسية، مضيفةً ان العراق ملتزم بالتوصيات والنتائج عن زيارة الحبر الاعظم الى العراق ولقائه المرجعيات الدينية.
ويذكر ان من بين المنظمين لمؤتمر بغداد، المجلس البابوي للحوار بين الأديان، وهيئات الأوقاف العراقية، الى جانب القادة الروحيين من جميع الأديان والطوائف العراقية فضلاً قادة الرأي في المجتمع العراقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى