أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الرضوية المقدسة تكشف عن أحدث عمليات الإعمار في الحرم الرضوي

كشفت العتبة الرضوية المقدسة، عن المشاريع العمرانية الجاري تنفيذها داخل اروقة الصحن الطاهر لخدمة الزائرين.
وذكر مركز إعمار وصيانة العتبة المقدسة، أن الحرم الرضوي قبل سنين، كان محصوراً في مساحة يساوي نصف قطرها 320 متراً مربعاً، ولكن أصبحت المساحة اليوم تساوي أكثر من مليون متر مربع”.
وأضاف أن صيانة الفنون الإسلامية المستخدمة في الحرم الرضوي المطهر، والعمل على تأمين الرفاهية والراحة للزوار، من أهم مهام مركز إعمار وصيانة العتبة الرضوية المقدسة.
وأكد انه من المشاريع الجديدة التي تم الكشف عنها هي مشروع بناء متحف جديد في الحرم الرضوي المطهر بين باب الرضا وباب الكاظم (عليهما السلام) بمساحة 65 ألف متر مربع، ومن المتوقع الإنتهاء منه في العام 2027.
كما كشف عن مشروع تسقيف احد الاصحن وتحويله إلى رواق، معلناً عن دخول هذا المشروع حيّز التنفيذ ابتداءً من العام الجاري.
كما اكد استعداد العتبةِ لتنفيذ ثلاثة مشاريع في صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وهي: استبدال حجارة الرصف، وبناء ظُلَّة في الجزء الأوسط، وتحسين إنارة الصحن.
ومن المشاريع الأخرى التي أعلن عنها المركز هي مشروع بناء رواق تحت الأرض بمساحة 46 ألف متر مربع، وتحسين إنارة مختلف أروقة وصحون الحرم الرضوي المطهر، وزيادة الخدمات العامة من خلال تنفيذ مشروع ميدان القبلة، واستبدال الأحجار المرصوفة بالحصى وتغيير مداخل رواق دار الحجة في مختلف أفنية الحرم المطهر، وزيادة سعة استيعاب مواقف السيارات بمقدار 1100 سيارة، وتطوير مواقف السيارات الموجودة أسفل الحرم من خلال استخدام تقنية المواقف الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى