أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين.. دعوات شعبيّة واسعة لمقاطعة مطعم أردني لم يعتذر عن استفزاز المواطنين الشّيعة

خلّف إعلانٌ نشره حساب “مطاعم هاشم الأردنيّ” فرع البحرين، موجة غضبٍ شعبيّةٍ واسعةٍ لدى المواطنين الشّيعة في البلاد، بعد نشره تهنئة ليلة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السّلام، عبر حسابه في موقع انستغرام لمشاركة الصوّر ومقاطع الفيديو.
ونشر المطعم صورة بها عبارة “يوم عاشوراء كلُّ عامٍ وأنتم بخير”، ما أثار حفيظة المواطنين الشّيعة في البحرين على مستوًى واسع، تلاها موجة تعليقاتٍ على جميع الصور في الحساب تطالبه بالاعتذار عن هذا المنشور المستفزّ، لكنّه اكتفى بحذف الصورة من الحساب، والعمل على حذف تعليقات المواطنين، دون أن ينشر اعتذارًا أو تبريرًا حتى كتابة هذا الخبر، مع استمرار المواطنين في التعليقات عبر حساب المطعم، ومطالبته الاعتذار عن المنشور المحذوف.
ومع إصرار صاحب المطعم على تجاهل الدعوات الشعبيّة للاعتذار، دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعيّ إلى حملةٍ شعبيّةٍ واسعةٍ لمقاطعة المطعم.
وقد كتب أحد المواطنين تعليقًا قال فيه “بعد نشر المطعم تبريكه بعاشوراء فإنّني سأمتنع عنه امتناعًا كاملًا أنا وعائلتي، لأنّنا في البحرين سنة وشيعة نعتبر لهذه المناسبة اعتبارًا خاصًا، ونشارك إخوتنا في المآتم والعزاء، وسأخبر كلّ أقاربي ومعارفي بأن لا يرتادوا هذا المطعم، لأجل وضع هذه البوستات التي تؤجّج الطائفيّة في مجتمعنا البحرينيّ الكريم” – حسب تعبيره.
ووصف خطيب المنبر الحسينيّ الشيخ عبد المحسن الجمريّ صاحب المطعم بالمرتزق المتكسّب، الذي خشي على تأثّر رزقه وقام بحذف المنشور، وذلك في خطبته ليلة العاشر من المحرّم في مدينة المُحرّق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى