أخبارالعالم الاسلامياليمن

منظمة اللاعنف العالمية تدعو الفرقاء في اليمن إلى وقف العنف في شبوة

دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الفرقاء في اليمن إلى وقف العنف في شبوة الذي تسبب بسقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنها تلقت الأنباء الواردة من محافظة شبوة اليمنية بألم شديد بعد سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بسبب النزاع المسلح الجاري، مطالبة الفرقاء اليمنيين الركون إلى كلمة سواء ووقف نزيف الدم المحرم.
فبحسب البيانات والتقارير الوافدة من مدينة عتق في محافظة شبوة خلفت أعمال القتال بين مجموعات تابعة للمجلس الانتقالي والقوات الحكومية العشرات من القتلى والجرحى إلى جانب أضرار مادية جسيمة بعد سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، وفق البيان.
ورأت المنظمة في أعمال العنف الجارية انجراراً خطيراً صوب مزيد من الاقتتال الداخلي وتهديداً مباشراً للسلم الأهلي والأمن الاجتماعي في هذه الدولة التي تعاني من انقسام وصراعات سياسية وعسكرية منذ سنوات.
وطالبت المنظمة جميع الأخوة اليمنيين بمختلف مسمياتهم وانتماءاتهم إلى وضع حد للانهيار المستمر والعمل على إتاحة الحوار والتفاهم لحلحلة المشاكل المستعصية والابتعاد عن العنف والقوة خصوصاً بعد أن أثبت أن العنف أبعد ما يكون عن القدرة على الحد من الصراعات، مطالبة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالتدخل في سبيل عودة الأمن والاستقرار للشعب اليمني دون الانحياز إلى طرف دون آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى