أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء المقدسة وقائد عملياتها يعلنان نجاح خطة زيارة عاشوراء

أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي وقائد عملياتها، نجاح خطة تأمين زيارة عاشوراء وإعادة فتح الطرق المؤدية لمركز المدينة، مؤكداً أن أعداد الزائرين هذا العام فاقت السنوات السابقة.
وقال الخطابي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة أخبار الشيعة، إن “المحافظة ليس لديها إحصائية بالعدد الكلي للزائرين والأعداد هذا العام هي الأكبر قياساً بالسنوات السابقة”، مشيراً إلى أن “خطة النقل ممتازة وقد دخلت سيارات النقل الخاص الى أقرب نقطة ممكنة من مركز المدينة والآن تم فتح جميع الطرق المؤدية إليه”.
وأضاف، أن “رئيس الوزراء وجه جميع الوزارات بتقديم الدعم لمحافظة كربلاء لإنجاح الزيارة”، مشيداً بدعم وزارتي الدفاع والداخلية وجميع القوات الأمنية لمساندتها القوات المحلية في المحافظة، ودعم العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية لدورهما الفاعل في إنجاح الزيارة”.
من جانبه أعلن قائد عمليات كربلاء المقدسة، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام.
وقال قائد العمليات الفريق الركن علي الهاشمي في مؤتمر صحفي، “نعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام التي بدأت من الأول من محرم وتنتهي في العاشر منه”.
وأضاف، أن الخطة اشترك فيها تشكيلات من وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وفرقة العباس عليه السلام القتالية، مقدما الشكر للعتبات المقدسة والقادة الأمنيين لدعم وانجاح الخطة.
وتابع، أن الخطة الأمنية سبقتها إجراءات استباقية على محيط المحافظة لتأمينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى