أخبارأفريقيا

تعرّف على أشهر شعيرة عزائية للشيعة في مدينة ماجنغا صبيحة يوم العاشر من المحرّم

كشفَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بمدغشقر، عن أبرز الشعائر المقامة في المدينة يوم العاشر من المحرّم.
وقال مدير مكتب سماحته في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المسلمين الشيعة في مدينة ماجنغا حضروا المجلس العزائي الذي أقامه مكتب المرجع الشيرازي صبيحة يوم العاشر من المحرّم ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف بأنّ “المشاركين قدّموا تعازيهم للنبي الأكرم وأهل البيت (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه المصيبة الرازية”، مبيناً أن “المجلس العزائي تضمن قراءة المقتل الحسيني وإلقاء كلمات وقصائد حسينية في المناسبة فضلاً عن الخروج بمسيرة عزائية”.
وأوضح بأنّ “أهالي المدينة اعتادوا وضمن شعائرهم وضعَ كفوف الفضّة التي ترمز لكفّي أبي الفضل العباس (عليه السلام) أعلى حاملات الرايات العزائية، ثم يصار بعد انتهاء العزاء إلى غسلها للتبرّك بهذا الماء وطلب الشفاء باسم حامل لواء الطف”، مبيناً أن “هذه الشعيرة أصبحت شعيرة سنوية يقام كل عام ويحرص عليه المشاركون لطلب التبرك به”.
ولفت أيضاً إلى أن “أجواء العزاء الحسيني يوم أمس كانت مهيبة وحافلة بالدموع التي ذرفها المعزّون حزناً وألماً على استشهاد ريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وجددوا العهد معه بنصرة القضية الحسينية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى