أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تكشف تفاصيل الخطة الخاصة بركضة طويريج وزيارة الأربعين

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن الاستعدادات الخاصة بركضة طويريج وزيارة الأربعين.
وقال مستشار الأمين العام فاضل عوز في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته وكالة اخبار الشيعة، إن الاستعدادات ليست آنية وإنما هي مسبقة وتمت التهيئة لها من قبل، لجميع مراسيم الزيارة ابتداءً بدخول الشهر المحرم ثم ركضة طويريج و(ثالث الإمام) وانتهاءً بالزيارة الأربعينية.
وأضح عوز أن “هناك تنسيقاً مع العتبة العباسية وحماية بين الحرمين وقيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة لمتابعة الركضة من مكان انطلاقها في منطقة قنطرة السلام مروراً بباب طويريج وشارع الجمهورية وصولاً الى المراقد المقدسة”.
وذكر عوز أنه “تمت توسعة الشوارع المؤدية الى باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام والأبواب الأخرى التي يدخل عبرها المعزون كما أضيفت مساحات واسعة من الأمتار المربعة الى الخدمة ما يعني استيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين المتوقع وصولهم الى كربلاء هذا العام”.
وأشار عوز إلى أن “الملاك الهندسي للعتبة الحسينية يعمل ليلاً ونهاراً من أجل تسهيل دخول المعزين في ركضة طويريج الى الحرم وتوفير الانسيابية العالية وتأمين السلامة لهم عبر فرش أبواب الحرم بالرمل ومواد أخرى للحيلولة دون وقوع حوادث تصادم واختناق”.
وأضاف عوز، أن “العمل متواصل من أجل فك الاختناقات الحاصلة في الشوارع جراء الأعداد الكبيرة من الزائرين القادمين من المحافظات العراقية الأخرى وبعض الدول العربية والأجنبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى