أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكراد العراق يحيون عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) ويؤكدون التمسّك بمبادئ نهضته

جدّد أبناء المكون الكردي في العراق، العهد مع الإمام الحسين (عليه السلام) باستذكار مصيبته الرازية والتمسّك بمبادئ ثورته العظيمة، خلال مشاركتهم الفاعلة المقامة بذكرى عاشوراء الأليمة.
وشهدت عاصمة إقليم كردستان العراق (أربيل)، إقامة المجلس الحسيني السنوي الكبير، الذي يستمر لمدة خمسة أيام متتالية، بحضور شعبي ورسمي واسع.
وأعرب المشاركونَ عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى شهادة سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكدينَ السير على نهجه العظيم.
فيما أكّد الخطباء الحسينيون على “ضرورة تبيان مظلوميته ودوره العظيم في إرساء قواعد الدين الحق التي تهدف إلى التعايش السلمي والتآخي والمحبة بين المجتمعات”.
كما دعا الخطباء أبناء المكوّن الكردي المعروف بولائه لأهل البيت (عليهم السلام) إلى الحفاظ على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة وعدم التخلي عنها مهما كانت الظروف المحيطة.
هذا وتشهد المدن والقرى الكردية وصولاً إلى المناطق الجبلية، مراسيم خاصة لإحياء يوم عاشوراء الأليم، والتي اعتاد الشيعة الأكراد على إقامتها منذ عشرات السنين.
الجدير بالذكر أن المجلس العزائي الكبير في أربيل، أقيم بالتنسيق ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الإقليم والعتبة الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى