أخبارالعالم الاسلامي

برعاية المرجعية الشيرازية.. افتتاح أوّل مركز شيعي في “أثينا” بذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)

أصبحَ باستطاعة شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في اليونان، من شهر المحرّم لهذا العام، إحياءَ شعائرهم الدينية وأنشطتهم العزائية المختلفة، في مركز (المهدية) الجديد، الذي جرى افتتاحه مؤخراً بجهود من قبل مقلدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
ويُعدّ هذا المركز الديني بحسب بيان للقائمين عليه وردَ لـ (وكالة أخبار الشيعة)، “أوّل مركز شيعي في العاصمة اليونانية (أثينا)، تم إنشاؤه من قبل مقلدي المرجعية الشيرازية في البلاد”.
وأوضح البيان بأن “المركز المبارك تم تأسيسه بناءً على التوصيات الرشيدة للمرجع الشيرازي، لإقامة الشعائر الحسينية المقدسة والأنشطة العزائية وغيرها للشيعة في البلاد”.
وأضاف بأنّ “هذه هي المرة الأولى التي يمكن للشيعة في أثينا أن يكون لديهم مركز شيعي مستقل لإقامة المناسبات الدينية، بما في ذلك حداد شهر المحرم ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ودشّن مركز (المهدية) بحسب البيان، أنشطته العزائية لشهر المحرّم، بإقامة المجالس العزائية، والتي استهلّت بكلمة لممثل المرجع الشيرازي، حجّة الإسلام والمسلمين السيد هاشم الخاتمي، الذي أكد فيها على “أهمية إنشاء هذا المركز في إحياء الشعائر الحسينية المقدسة واحتضان المعزين من الموالين لأهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى