أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدَّسة.. فرش منطقة ما بين الحرمين الشريفين بالسجّاد الأحمر استعداداً لإحياء عزاء التطبير وركضة طويريج الخالدة

اكتستْ منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدسة، حلّتها العزائية الخاصة بإحياء يوم العاشر من المحرّم، بعد إكمال فرشها بالسجّاد الأحمر، استعداداً لإقامة عزاء التطبير صبيحة اليوم الدامي، وعزاء ركضة طويريج ما بعد صلاة العصرين المباركة.
بيان لقسم ما بين الحرمين الشريفين، اطلعت عليه وكالة (أخبار الشيعة) ذكر أن “ملاكات القسم وبقية العاملين في الأقسام الخدمية في العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، أنهوا فرش الساحة بالسجّاد الأحمر”.
وتابع البيان أن “هذه الأعمال تأتي ضمن استعدادات القسم لاستقبال مراسيم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) من زائرين ومواكب عزائية وفي مقدمتها عزاء التطبير وعزاء ركضة طويريج الخالد”.
وأضاف، “بلغ ما تمَّ فرشُه من السجّاد أكثر من (14.000) مترٍ مربّع، إضافةً لفرش بساطٍ شفّاف (نايلون) أسفله وبالمساحة نفسها؛ وذلك لضمان مرور مواكب العزاء دون حدوث حالات انزلاق أو عدم استقرار في حركة الزائرين، نتيجة أعدادهم الكبيرة لاسيّما الذين يشتركون في عزاء ركضة طويريج”.
هذا وأعلنت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، تأمين كافة متطلبات إحياء المراسم الخاصة بيوم العاشر من المحرّم، وتأمين احتياجات المعزّين والأجواء اللازمة لإحياء المصاب الجلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى