أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية يدعو للتحلي بالصبر على أذى الجاهلين والمتحاملين على الشعائر الحسينية

دعا مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السيد عارف نصر الله، دعا أصحاب المواكب إلى التحلي بالصبر على أذى الجاهلين والمتحاملين على الشعائر الحسينية المقدسة.
وقال نصرالله خلال استقباله مدير الحوزة العلمية في مدينة الصدر الشيخ أحمد البديري ومرافقيه، إنه تشرفنا بزيارة سماحة الشيخ البديري وعدد من أساتيذ الحوزة، وجرى الحديث حول الدور الكبير والمتوقع لعلماء الدين وطلبة العلوم الشرعية في الدفاع عن الشعائر الحسينية كأبرز مصاديق المفهوم القرآني شعائر الله.
ودعا نصر الله أصحاب المواكب إلى مضاعفة الجهود وتحمل المسؤولية الأخلاقية والدينية مع زوار الإمام الحسين عليه السلام والتحلي بالصبر على أذى بعض الجهال والمتحاملين على الشعائر وعدم الانجرار إلى الجدالات غير العلمية أو التحامق مع المخالفين فيستغلوا بعض الأقوال والانفعالات وينشرونها في وسائل التواصل لتشويه الدين والمذهب لأن هذا ديدنهم وهكذا طريقتهم.
ومن جانبه تطرق الشيخ البديري إلى بعض المسائل المتفرعة من هذا الأصل داعياً العلماء والحوزات إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الإمام الحسين عليه السلام.
وعدَّ البديري شهر محرم وشهر صفر فرصة كبيرة أمام الجميع لكي يبرهنوا على صدق نياتهم وحسن إيمانهم وولائهم للعترة الطاهرة من خلال تعميق الشعور بمصائب الحسين عليه السلام وترسيخ الانتماء لمبادئه السامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى