أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لأول مرة.. كربلاء المقدسة وألَقها وتاريخها وقبابها الذهبية في فيلم وثائقي بقناة تونسيّة

عرضت قناة (تلفزة) التونسية فلماً وثائقياً عن كربلاء المقدسة وتاريخها وتراثها وخصوصيتها ورمزيتها الدينية، المنبثقة من مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.
وقال مخرج الفلم الاعلامي التونسي زهير لطيف، في تصريح “بالتنسيق مع الاخوة في العراق انجزنا فلماً وثائقياً لغرض تسليط الضوء على ابرز المظاهر الانسانية والتاريخية والدينية وبالخصوص في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، باعتبارهما مدينتين مقدستين ولهما اهمية كبيرة لدى المسلمين”.
وأضاف لطيف “تكمن اهمية هذا المنجز الاعلامي في كونه الاول الذي يعرّف الجمهور التونسي بكربلاء والإمام الحسين عليه السلام بصورة مفصّلة، حيث تفتقر مجتمعات المغرب العربي بشكل عام لأي معلومات بهذا الخصوص”، مؤكداً” ان الفلم لاقى رواجاً كبيراً وتفاعلاً ورجع صدى، سواء على شاشة التلفاز او في وسائل التواصل الاجتماعي في تونس والدول المجاورة”.
وحصدَ الفلم في اول ايام بثّه آلاف المشاهدات والتعليقات التي كان اغلبها يحمل طابعاً ايجابياً لكون الفلم يعرّف عن مدينة كربلاء المقدسة دينياً وانسانياً وثقافياً، ويعطي حافزاً للمُشاهد لاكتشاف المزيد عن تاريخ وتراث كربلاء وشخصية سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في سبيل الاسلام والانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى