أخبارالعالم الاسلامي

شوارع سلطنة عُمان تتشح بالسواد وتشهد إقامة فعاليات العزاء بذكرى عاشوراء الأليمة

“لم يتخلَّ أهل عُمان يوماً عن نصرة إمامهم سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء شعائره المقدسة”، بهذه الكلمات تحدّث جمعٌ من المؤمنين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سلطنة عُمان، عن أجواء إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).
وقالَ العمانيون في أحاديث متفرقة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أجواء الحزن والعزاء انتشرت في الشوارع والأحياء السكنية وحتى القرى البعيدة، إيذاناً بقدوم شهري الأحزان المحمّدية”.
وأضافوا بأنّ “أهالي السلطنة يستحضرونَ الثورة الحسينية الخالدة فكراً ومنهجاً ويتعلّمون منها الدروس والعِبر في التضحية من أجل الدين والوطن”.
وأما عن فعالياتهم المقامة، فقد ذكروا بأنّها “ذات الفعاليات التي تقام في جميع بلدان العالم، من حيث إقامة مجالس العزاء ومواكب اللطم والمحاضرات الدينية والمسيرات الراجلة، فضلاً عن طبخ الطعام وتوزيعه باسم سيد الشهداء (عليه السلام)”.
ويلفت المتحدّثون بأن “مثل هذه المصيبة الرازية أقرحت جفون آل البيت (عليهم السلام) فبالتأكيد هي عظيمة ومؤلمة لمحبيهم وشيعتهم، وخصوصاً ما حلّ بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) من الظلم العظيم”.
كما لفتوا أيضاً إلى أن “العمانيين يستعدون في الوقت ذاته للمشاركة الفاعلة بإحياء الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة وتلبية نداء نصرة الحسين الشهيد (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى