أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: أوصيكم خيراً بشعائر سيد الشهداء (عليه السلام) ولا تتخلّوا عنها يوماً بل جاهدوا من أجل إحيائها

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، من محاولات تضعيف الشعائر الحسينية المقدسة من قبل حتّى من يدّعون انتسابهم لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)، مؤكداً أن أعظم ردّ على هؤلاء هو انتشار مراسيم العزاء الحسيني في كل بقعة على الكرة الأرضية.
وقال سماحته في كلمته الخاصة بقدوم شهري الأحزان المحمدية: إن “النمو البارز والواضح في الشعائر الحسينية المقدسة هو نموذج عظيم من نماذج الخصائص الحسينية، التي لا نجدها حتى في تاريخ النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
وأضاف بأن “على الشيعة المخلصين إقامة شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء قضيته أفضل من أي وقت مضى، وإن تطلّب ذلك بذل الغالي والنفيس والاستدانة المالية لأجل إحيائها”.
وأكد سماحته، “يجب أن نسعى لكي نكون من زمرة من يتركون بصمة وعلامة لأجل عاشوراء العظيمة”، راداً على محاولات البعض طمس وتضعيف هذه الشعائر المقدسة بأن “مصيرهم كمصير بني أمية اللعناء فقد دفنوا أنفسهم في التاريخ ويجب الاعتبار من ذلك”.
كما وأشار سماحته إلى أن “على الجميع سواء من العلماء ورجال الدين وطلبة الحوزة والجامعات وعموم المؤمنين أن يسعوا ليكون لهم الدور في تعظيم ونشر الشعائر الحسينية ويؤدوا مسؤوليتهم الكاملة اتجاهها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى