أخبارالمرجعية

ممثل المرجعية الشيرازية في بيروت: إحياء الشعائر الحسينية هوية الانتماء الحقيقي لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام)

أكد ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان، حجة الإسلام الشيخ جلال معاش، على عظمة إحياء الشعائر الحسينية مع كل الظروف الصعبة والتحديات القائمة، مشيراً في الوقت ذاته إلى المفهوم الحقيقي لإحياء الشعائر المقدسة.
جاء ذلك خلال إلقائه لكلمته الخاصة بقدوم شهري الأحزان المحمدية، في المجلس العزائي الذي أقامته حسينية الإمام علي (عليه السلام) في منطقة (خندق الغميق) بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وقال الشيخ معاش: إنّ “المفهوم الحقيقي لإحياء الشعائر الحسينية المقدسة يكمن في أنّها تمثل هوية الأمة وتعطيها ذلك الانتماء الحقيقي لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأن “على شيعة العترة الطاهرة تقع المسؤولية الكاملة لإحياء الشعائر المقدسة، مع كل الظروف الصعبة والتحديات السياسية والاقتصادية والأمنية”.
ولفت سماحته إلى أن “الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) هو الراعي في هذا الزمان لقضية جده سيد الشهداء (عليه السلام) فيجب علينا أن لا نقصر في تعظيم الشعائر الحسينية”.
وحذّر الشيخ معاش من مغبّة التخلي عن إحياء الشعائر بحجّة الظروف الصحية أو غيرها، مؤكداً أن “بعض من يدّعون انتماءهم للتشيّع وأهل البيت (عليهم السلام) فشلوا في هذا الامتحان العظيم بتخلّيهم عن إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)”، داعياً الشيعة في كل مكان إلى “توحيد جهودهم وقطع الطريق أمام أصحاب النفوس الضعيفة من المعرقلين لإقامة الشعائر المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى