أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمن.. تدني الوضع المعيشي بشكل حاد جراء الحصار

عقدت وزارة حقوق الانسان ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤتمرا صحفيا، حول تدني الوضع المعيشي الحاد جراء الحصار الذي تفرضه السعودية ودول التحالف على اليمن.
وقال القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان، علي الديلمي، في المؤتمر ان حصار التحالف تسبب بتوقف مرتبات ما يزيد على مليون وربع المليون موظف حكومي بمبلغ يقارب 74 مليار ريال شهريا.
واضاف الديلمي كما تسبب استمرار الحصار في ارتفاع تكاليف المعيشة لأكثر من 90٪ عما كانت عليه قبل الحرب نتيجة لتدهور مستوى الدخل بشكل خطير، لافتا الى منع الحصار أكثر من 40 ألف صياد تقليدي من ممارسة مهنة الصيد في سواحل البحر الأحمر.
وتابع ان عدد الوفيات من الصيادين بلغ أكثر من 500 صياد فيما احتجزت بحرية التحالف أكثر من 1000 صياد، مضيفا ان الحصار تسبب في عدم قدرة الأسر الحصول على الموارد المالية الكافية للاحتياجات الأساسية بنسبة تجاوزت 92٪ من عدد السكان.
واشار الديلمي الى ارتفاع حاد في معدلات المصابين بسوء التغذية خلال سنوات الحرب ومنها مليون و200 ألف امرأة نصفهن من الحوامل، مشيرا في الوقت ذاته الى ان نصف تعداد الأطفال في اليمن دون سن الخامسة يواجه خطر سوء التغذية الحاد بعد وصول عدد المصابين لقرابة 2.3 مليون طفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى