أخبارالعالم

عشيّة حلول المحرّم.. مواقع إخبارية تتنافس على التعريف بذكرى عاشوراء الأليمة

عشيّةَ حلول اليوم الأول من شهر محرّم الحرام، تسابقتْ مواقع إخبارية وصحف ومجلات عالمية، رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى التعريف بهذا الشهر العظيم، وما حلّ فيه من مأساة دامية تمثلت بشهادة الإمام الحسين (عليه السلام) على أيدي الزمرة الأموية الفاسدة.
ونشرَ موقع (ليبوتان 6) الإندونيسي، مقالاً أشار فيه إلى فداحة هذه الجريمة اللاإنسانية التي حلّت بسبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سنة (61 للهجرة) على عرصات كربلاء، وكيف يحيي الشيعة من حول العالم ذكراه الدامي.
كما وذكر بأن مدينة كربلاء المقدسة شهدت أحداثاً دموية أخرى بحق المسلمين الشيعة، بينها ما حدث سنة (1801 م) من هجوم دموي للوهابيين السلفيين وسفك دماء الأهالي وسرقة نفاس المرقد الحسيني المطهر.
كما لفتت إلى الجريمة المروّعة التي ارتكبها النظام البعثي المباد سنة (1991 م) بحق أهالي كربلاء المقدسة، والتعدي على المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وقصفهما بالمدفعية.
أما موقع (ذي دايلي ستار) البنغلاديشي، فقد نشر خبراً عن موعد اليوم العاشر من المحرّم، والذي سيوافق للتاسع من شهر آب القادم، واستذكر فيه مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم الدامي، واستعدادات المسلمين الشيعة لإحياء مراسيم شهر المحرّم وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة.
وأفاد الموقع بأنّ “المسلمين في بنغلاديش سيحيون يوم العاشر من المحرّم بمراسيم عزائية خاصة”.
أما صحيفة (كشمير أوبزرفر) الهندية، فقد أفادت بأنّ “الكشميريين سيحيون ذكرى عاشوراء الأليمة يوم التاسع من شهر أغسطس، كما نقلت عن مفتي المدينة دعوته للمسلمين إلى إحياء شهر المحرّم والتمسك بالتعاليم الإسلامية الأصيلة”.
فيما نقلت وكالة (لايف هندوستان) عن رئيس اللجنة الشيعية في الهند، السيد عباس علي نقفي تأكيده على المحبين والموالين للعترة الطاهرة بإحياء هذا الشهر الحرام، وإقامة المراسيم العزائية على أفضل الصورة.
فيما أفاد موقع (تربيون) الإخباري أن “دولة باكستان أعلنت عن إقامة العزاء والحداد على مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) من اليوم الأول للمحرّم إلى يوم شهادته في العاشر من الشهر الحرام”.
وذكر الموقع أن “المؤسسات الطبية في مختلف المدن الباكستانية، استعدت لنشر فرقها الصحية لتقديم الرعاية اللازمة لمواكب الحداد التي ستخرج خلال الأيام العشرة الأولى من محرم الحرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى