أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يتلقى رسالة تهديد من النظام الإيراني لمنعه من انتقاد السلطات في إيران

وصل الموقفُ الأخير للحكومة الإيرانية ضد مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إلى مرحلة التهديد المباشر، حيث دعته إلى عدم انتقاد النظام الحاكم والاكتفاء بدروسه الوعظية فقط.
مصدر مطلع من مكتب سماحته، كشف اليوم السبت، أن “المرجع الشيرازي وصلته رسالة تهديد واضحة من مكتب المرشد الأعلى الإيراني والمسؤولين في الحكومة، قُبيل إلقائه لمحاضرته الدينية على أعتاب شهري الأحزان المحمدية، أول أمس الخميس، أخبرته أنّ عليه عدم انتقاد النظام الحاكم أو الشكوى منه”.
وقال المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن اسمه) في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “رسالة التهديد التي بعثتها الحكومة الإيرانية، وصلت إلى سماحة المرجع الشيرازي عبر آية الله السيد جواد العلوي البروجردي”.
وأضاف المصدر بأن “البروجردي أوصل رسالة النظام الإيراني إلى المرجع الشيرازي ونصّت أن لا مشكلة لديه في كون السيد الشيرازي مرجعاً دينياً، ولكن عليه الاكتفاء بدروس الوعظ والإرشاد للطلاب والمبلغين فقط ولا ينتقد النظام والقائد في خطاباته”.
وتصاعد هذا الموقف، بعد أن قامت السلطات الأمنية في مطار طهران الدولي بمنع نجل المرجع الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي من السفر إلى خارج البلاد واحتجازه، فيما أفرجت عنه بشرط واحد وهو تخلي والده عن انتقاد النظام الحاكم.
كما وأقدمت السلطات الإيرانية على قطع التيار الكهربائي عن بيت المرجع الشيرازي لمنع بثّ كلمته الخاصة بشهري الأحزان المحمدية على وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى