أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يلقي كلمته الخاصة بحلول شهري الأحزان المحمّدية ويؤكّد على تعريف العالم أجمع بالقضية الحسينية العظيمة

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن تعازيه الكبرى بذكرى قدوم شهري الأحزان المحمدية وإحياء شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، مساء اليوم الخميس، على أعتاب شهري المحرم وصفر الأحزان، بحضور أساتذة الحوزة الشريفة وطلبة العلوم الدينية والخطباء وعموم المؤمنين المعزّين، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.

وقال سماحة المرجع الشيرازي: “أرفع التعازي إلى المقام الشامخ والعظيم للإمامة الكبرى والولاية العظمى الإمام المهدي الموعود (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، بمناسبة حلول شهري العزاء وشهري الشعائر الحسينية المقدّسة”، سائلاً الله العلي القدير أن “يعجّل في ظهور المنتقم لدم الإمام الحسين (عليه السلام) لينقذ المظلومين في العالم والتاريخ”.

واستهلّ سماحته كلمته القيّمة التي نقلتها وسائل إعلامية عديدة من بينها مجموعة قنوات الإمام الحسين عليه السلام الفضائية برواية الحديث الشريف الوارد عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) حول عاشوراء ووقائعها الإيجابية والسلبية بقوله: “وينصبون لهذا الطف علماً لا يُدرس أثره، ولا يعفو رسمه، على كرور الليالي والأيام”.

وأوضح المرجع الشيرازي أن “معنى قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) هو أنّ “بعد عاشوراء وإلى يوم القيامة، سيأتي اُناس في كل مكان من الدنيا، وينصبون الراية الحسينية، التي هي كصاحبها (عليه السلام) خالدة لا تزول، وهؤلاء قد اختارهم الله (سبحانهُ وتعالى)”.

وفي الحديث ذاته عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) قال: “ولیجتهدنّ أئمة الكفر وأشیاع الضلالة في محوه وتطميسه”، لفت المرجع الشيرازي إلى أن “هكذا تعبير نادر في قاموس وروايات النبي الأعظم والأئمة الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بل هو فريد، ويبيّن مدى محاولات الأعداء لمبتغاهم، وهؤلاء سيبقون إلى يوم القيامة أيضاً”.

وأشار إلى أنه “طبقاً لتعبير الرواية الشريفة، أنّ المعرقلين للقضية الحسينية هم بالظاهر من المسلمين ويصلّون ويصومون وغير ذلك، وهؤلاء يسعون إلى محو ذكر حتى اسم الإمام الحسين (عليه السلام) والعياذ بالله من التاريخ”، مستدركاً بأن “ذلك لن يحدث فقد أكد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) على خلود هذه النهضة الإنسانية العظيمة”.

وشدّد سماحة المرجع الشيرازي على شيعة أهل البيت (عليهم السلام) إحياء المصاب الجلل، والحرص على إقامة الشعائر الحسينية المقدسة رغم كل الظروف المحيطة، وكل حسب استطاعته ومن موقعه ومكانه.

جدير بالذكر أن كلمة سماحة المرجع الأعلى الشيرازي، بثّتها مجموعة من القنوات الشيعية من حول العالم، ومنها مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الناطقة باللغات (العربية، الإنكليزية، الفارسية، التركية والأردية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى