أخبار

“ناشيونال جيوغرافيك” تكتب عن شهر محرّم الحرام وفاجعة استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)

أعدّت قناة (ناشيونال جيوغرافيك) العالمية، تقريراً عن استعدادات المسلمين لإحياء شهر محرّم الحرام، نشرتهُ على موقعها الإلكتروني باللغة الإنكليزية، وتناولت فيه جانباً مهماً من إحياء شهادة سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).
وابتدئ التقرير الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بالتعريف بهذا الشهر العظيم، وهو الشهر الأوّل من التقويم الهجري، الذي يؤرّخ للهجرة النبوية الشريفة، وسُمّي بالمحرّم لأنه يُحرّم فيه القتال، إلا أنّه شهد أعظم فاجعة حلّت بالمسلمين والعالم وهي ذكرى شهادة الإمام أبي عبد الله الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) على عرصات كربلاء سنة (61 هـ).
كما وتم إرفاق التقرير بصور فوتوغرافية تصوّر جانباً من إحياء شيعة أهل البيت (عليهم السلام) لمراسيمهم العزائية وشعائرهم الحسينية بذكرى عاشوراء الأليمة.
وأشار إلى أنّ “المسلمين الشيعة من حول العالم، يحيون الأيام العشرة الأولى من الشهر المحرّم، واستذكار شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) في العاشر من الشهر والذي يُعرف بيوم (عاشوراء)”.
ويوضّح بأنّ “الشيعة يقيمون في هذه الأيام، مجالسهم الدينية ومراسيمهم العزائية لاستذكار هذه المناسبة، باللطم على صدورهم وتطبير الرؤوس وضرب الظهور بالسلاسل، إضافة إلى الخروج بمسيرات عزائية لإحياء ذكرى الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى