أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تكمل استعداداتها لمراسيم تبديل راية الإمام الحسين عليه السلام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، إكمال إجراءاتها التنظيمية والأمنية الخاصة بمراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين عليه السلام ليلة الأول من شهر محرم الحرام والتي ستكون مساء يوم الجمعة المقبل بعد صلاتي المغرب والعشاء.
وقال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة المطهرة رسول فضالة في تصريح، إنه “اكتملت جميع التحضيرات الخاصة بمراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين عليه السلام من اللون الأحمر الى اللون الأسود إيذاناً ببدء شهر الأحزان شهر محرم الحرام”، مؤكداً “مشاركة 2000 متطوع من خارج محافظة كربلاء لتسهيل انسيابية حركة الدخول والخروج إلى الحرم الحسيني المطهر والشوارع المؤدية إليه في هذه المراسيم”.
وأضاف فضالة “انه سيتم نصب عدد من الشاشات الكبيرة في منطقة باب القبلة وصحن العقيلة زينب عليها السلام، إضافة إلى وجود الشاشتين الكبيرتين في منطقة بين الحرمين الشريفين لمشاهدة البث المباشر لمراسيل تبديل راية قبة الإمام الحسين عليه السلام”، مؤكداً “انه سيتم التعامل مع طائرات التصوير غير المعرفة على أنها طائرات معادية وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها”.
وأشار الى “وجود غرفة عمليات لإدارة وتنظيم دخول وخروج المشاركين والزائرين الى صحن الإمام الحسين عليه السلام”، داعيا الزائرين والمشاركين الى عدم التدافع والالتزام بالتعليمات والتوجيهات من القائمين والمنظمين لمراسيم تبديل راية الإمام الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى