أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة أكثر من 200 موكب عزاء.. عتبات كربلاء تستكمل استعداداتها لإحياء مراسيم عاشوراء واستقبال ملايين المعزين من داخل وخارج العراق

أصدر قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية الموافقات والتوصيات القانونية الخاصة بإحياء مراسيم عاشوراء خلال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام.
وتابعت وكالة “اخبار الشيعة” ما نقله الموقع الرسمي للعتبة الحسينية عن رئيس القسم عقيل الياسري قوله إنه “تم إصدار الموافقات والتصاريح القانونية لـ(200) موكب (زنجيل)، وأكثر من (14) طرف، إضافة إلى الهيئات الخدمية، وذلك للمشاركة بإحياء مراسيم عاشوراء في العشرة الأولى من شهر محرم الحرام”.
وأضاف أن “منتسبي القسم باشروا ومنذ بداية الشهر الجاري بمنح الباج التعريفي المخصص لصاحب الموكب والذي يتم إصداره سنوياً، وذلك لإدخال صاحب الموكب ضمن قاعدة بيانات متكاملة لتحديث المعلومات ضمن الموافقات القانونية، وهذه البيانات تم إرسالها إلى الجهات المعنية في قيادة الشرطة وفوج حماية الحرمين الشريفين، ليتم بعدها منح صاحب الموكب التصريح النهائي بنزول الموكب”.
واشار الى انه “تم تحديد أوقات مخصصة بنزول مواكب (الزنجيل)، والأطراف الحسينية والهيئات، حيث يبدأ استقبال المواكب من الساعة (7) صباحاً وحتى الساعة (2) فجراً، وذلك لتسهيل انسيابية حركة المواكب أثناء دخولهم الى مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) مروراً بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى