أخبارمؤسسات العالم الشيعي

لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية تحتفل بإنجاز البيت رقم (250) ضمن مشروع بيوت الفقراء

احتفلت لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية التابعة للمرجعية الشيرازية ومقرها في الكويت، بإنجاز البيت رقم (250) ضمن مشروعها الإنساني الكبير لإسكان الفقراء الذي تنفذه في عدة دول إفريقية.
وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الإثنين، أن “عدم توفر السكن للكثير من العوائل الفقيرة وارتفاع أسعاره لم يعد مشكلة محلية بل في مختلف دول العالم حتى المتقدّمة اقتصادياً مما يتوجّب مد يد العون لهذه العوائل ومساعدتها”.
وأضاف بأنّ “لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية، دشّنت مشروع المساكن المنخفضة التكلفة للفقراء في إفريقيا، وكانت الانطلاقة في نهاية العام (2018) ويشمل بناء بيوت صغيرة للعوائل الشيعية الفقيرة والتي يصعب عليها إيجاد مأوى لها”.
وتابع البيان بأنه “في غضون (3 سنوات ونصف) تقريباً، استطاعت اللجنة بناء (250 بيتاً) في أكثر من دولة إفريقية ببركات من المولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)”، مبيناً أن “هذا العمل الإنساني الكبير مستمر بوصايا وبركات المرجعية الشيرازية لدعم العوائل الفقيرة وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأكد البيان بأن “هذا المشروع لا يوفر الإيواء المادي فحسب؛ وإنما يعطي الأمان للعوائل بأنّها أصبحت تمتلك مسكناً دائماً وملائماً لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى