أخبارالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينية

حسينية آل ياسين (عليهم السلام) في سيدني الأسترالية تنصب خيمة العزاء لإحياء الشعائر الحسينية المقدسة في شهري المحرّم وصفر

كشفت حسينية آل ياسين عليهم السلام التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة سيدني الأسترالية، اليوم الأحد، عن استعدادها المبكّر لإقامة الشعائر الحسينية المقدّسة خلال شهري محرّم الحرام وصفر الأحزان من السنة الهجرية الجديدة المقبلة.
وقالت إدارة الحسينية في بيان ورد لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنها “استنفرت جهودها في وقت مبكر لاستقبال شهري الأحزان المحمدية، وإحياء المصاب الأليم لاستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)”.
وأضافت بأن “الخدَمة المخلصين استعدّوا لإقامة الشعائر الحسينية المقدسة، من خلال نصب سرادق العزاء وتهيئة مستلزمات إقامة المجالس الحسينية، فضلاً عن تهيئة مستلزمات الطبخ لتوزيع الطعام على المعزين خلال الشهرين الأليمين”.
ولفتت الإدارة إلى أنّ “محرّم الحرام هذا العام سيشهد برامج وفعاليات عزائية مستمرّة إحياءً لمصاب العترة المحمدية الطاهرة، واستذكار ما حلّ على سيد الشهداء (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه الميامين”، موضحةً أن “الظروف الصحية أصبحت مهيئة تماماً لإحياء المناسبات الأليمة بعد رفع القيود الصحية المفروضة سابقاً بسبب تفشي وباء كورونا”.
وأكدت أيضاً بأنّ “الاستعدادات الحالية تجري على قدم وساق لإحياء العزاء، وتنفيذاً لوصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بتكثيف الجهود لإقامة الشعائر الحسينية المقدسة وتعريف العالم بما جرى على عرصات كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى