أخبارالعالم الاسلاميالعراق

انطلاق فعّاليات مهرجان عيد الغدير المركزيّ بمشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة

انطلقت فعّالياتُ مهرجان عيد الغدير المركزيّ الأوّل، الذي تُقيمُه الهيئاتُ والمواكبُ والمؤسّسات الحسينيّة بالتعاون مع العتبات المقدّسة، وذلك على أرض ملعب المدينة الدوليّ في العاصمة بغداد.
وشهد المهرجان تنظيم فعاليات دينية وثقافية مختلفة لاحياء الذكرى العطرة بينها افتتاح معارض الكتب والمخطوطات والمشارَكات الثقافيّة والإعلاميّة، وسط مشاركة واسعة لشخصيات دينية ورسمية وفعاليات اجتماعية.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة جواد الحسناوي، إنّ قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، اشترك بجناحٍ في المعرض عُرِضت فيه باقةٌ معرفيّة من الإصدارات، جمعت بين (الثقافيّ – الفكريّ – الدينيّ – التنمويّ – التراثيّ – الأكاديميّ – العلميّ – الفلسفيّ – ثقافة الطفل) وغيرها، كذلك أُفرِدت مساحةٌ من الجناح للأعمال الفنّية”.
وتابع “اشترك متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات كذلك بجناحٍ عُرِضت فيه نماذجُ من مقتنيات المتحف كصور المخطوطات ومقتنيات نادرة، إضافةً إلى عرض نسخٍ من قطعٍ متحفيّة أُخَر تعود لحقبٍ زمنيّة قديمة، فضلاً عن تخصيص جزءٍ من الجناح لتوضيح صناعة وصيانة الأرابيسك أو ما يُسمّى بالخاتم (الأعمال النهائيّة)، وهو أحد عناصر الفنّ الإسلاميّ القديم ورمزٌ من رموز العمارة الإسلاميّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى