أخبارالعالم الاسلامي

قافلة عراقية تنطلق مشياً على الأقدام من شمال إيران صوب كربلاء المقدسة لإحياء الأربعينية

انطلقتْ من مدينة مازندران الإيرانية، التي تبعد عن مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) قرابة الـ (736 كيلومتراً)، أوّل قافلة عراقية مشياً على الأقدام صوب العراق للمشاركة بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال رئيس قافلة موكب أبي الفضل العباس (عليه السلام)، الشيخ أبو محمّد الهميم، في مقطّع مصوّر حصلت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “القافلة تضمّ زائرين عراقيينَ قدموا قبل فترة لزيارة الإمام الرضا واخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) للتبرك بمشهديهما الطاهرين”.
وأضاف بأنّ “أعضاء القافلة قرروا الانطلاق بمسيرة راجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة، مواساةً للسيدة زينب (عليها السلام) والمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.
وتابع الكرعاوي القول: إن “القافلة انطلقت من جوار مرقد السيد يحيى بن زيد الشهيد (عليهما السلام) بمدينة جرجان في مازندران، صوب الحدود العراقية للحاق بقوافل العشاق الذين سيفدون من مختلف دول العالم إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقبلة”.
وأكد بأنّ “أعضاء القافلة عزموا السير صوب كربلاء الشهادة وإهداء خطوات مشيهم إلى صاحب العصر والزمان الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبّل منهم سعيهم ونصرتهم للإمام الحسين (عليه السلام).
كما وقدّم الكرعاوي الشكر إلى المواكب والهيئات الحسينية المقيمة على طول طريق الزائرين بين العراق وإيران وبذلهم الجهود الكبيرة في خدمة قوافل المشاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى