أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مشروع الدورات القرآنية الصيفية.. مسجد الكوفة المعظم يحتضن احتفالية بتخرج 13 ألف طالب

احتضن صحن مسلم بن عقيل عليه السلام في مسجد الكوفة المعظَّم، حفل الختام لدوراته القرآنيّة الصيفيّة في محافظة النجف الأشرف، التي انتظَمَ فيها 13 ألف طالب من البراعم والناشِئِين الذين تلقّوا على مدى خمسة وأربعين يوماً، دروساً في الفقه والأخلاق والعقيدة والسيرة والقرآن الكريم.
الاحتفال نظم من قبل معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة ، بحضور عدد من خدمة العتبة المقدسة، فضلاً عن جمعٍ كبيرٍ من المشتركين في الدورات وأولياء أمورهم.
وقال رئيس المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم مشتاق العلي في كلمته، “ما أحوَجَنا إلى هذه الدورات القرآنيّة التي ترسّخ القِيَم الإسلاميّة والعقيدة الحقّة لدى البراعم والناشئة، خصوصاً في ظلّ تعدّد التحدّيات المعاصرة من فضاءٍ مجازيّ ومواقع التواصل الاجتماعيّ، التي زوّدت الناس بما لا ينفع إلّا نادراً”.
وأضاف أنّ “المؤسّسات الرساليّة ذات البُعد المرجعيّ كالعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة، عملت على تفعيل مناهلَ عذبةٍ لإعادة الإنسان إلى فطرته السليمة، عبر مناهج تثقيفيّة وتربويّة وتوعويّة مستهدفةً بذلك مختلف شرائح المجتمع”.
وتابع العلي أنّ “عدد المشاركين من الطلبة في دورات هذا العام التي أقامها مَعهَدا القرآن الكريم التابعان للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بلغ أكثر من اثنين وأربعين ألف طالبٍ من مختلف المحافظات”.
وبيّن العلي “هذه الدورات وما يُماثلها من برامجَ قرآنيّة تعمل على رفع الصدأ عن قلوب الناس، لا سيّما شباب المستقبل الذين انخرطوا في هذه المشاريع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى