أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بمشاركة مئات المحبين.. الحسينية الزينبية تحتضن أفراح السوريين بذكرى عيد الله الأكبر

بأهازيجِ الفرح والمدائح والأناشيد الجميلة، عبّر شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا عن حبّهم للإمام علي (عليه السلام) في ذكرى تنصيبه ولياً وخليفةً على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في عيد الغدير الأغر.
وشاركت جموع غفيرة من شيعة سوريا من رجال الدين والمثقفين والشعراء وعموم المؤمنين، في الحفل البهيج الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة دمشق.
وبحسب بيان للقائمين على الاحتفال، تلقت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه، فقد شهد الحفل المبارك مشاركة حاشدة وفاعلة من قبل المحبين والموالين، “والذينَ أعربوا عن سعادتهم بإحياء هذه الذكرى العظيمة”.
وذكر البيان بأن “حفل الغدير المبارك، تضمن قراءة آيات من الذكر الحكيم، وتقديم مدائح وتواشيح تغنّت بحب المولى أبي الحسنين (عليهم السلام) فضلاً عن إلقاء قصائد شعرية بالمناسبة”، مضيفاً أن “الحفل شهد أيضاً توزيع جوائز مسابقة الغدير على الفائزين بها”.
ولفت البيان إلى أن “أجواء الفرح والسرور ظهرت على وجوه الحاضرينَ وهم يعلنون تجديد البيعة بنصرة الإمام أمير المؤمنين والعترة النبوية الطاهرة (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى