أخبارالعالم الاسلامي

تعظيماً لذكرى ولادة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام.. مجموعة الإمام الحسين عليه السلام تطلق على الأيام الأخيرة من شهر ذي الحجة بالسبعة الكاظمية

أطلقت مجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية، على الأيام من 20 إلى 26 ذي الحجة، بالسبعة الكاظمية تعظيماً لذكرى ولادة الإمام موسى بن جعفر عليه السلام.
وتذكر الكتب التاريخية، أنه لم يحدد تاريخ مولد الإمام الكاظم عليه السلام بالضبط ، لكن الفقهاء وعلماء الشيعة عبر التاريخ أعلنوا أيام ولادة الإمام الكاظم عليه السلام، تكون في العشرة الأخيرة من شهر ذي الحجة.
وولد الإمام موسى بن جعفر عليهما السلام في العشرة الأخيرة من شهر ذي الحجة سنة 128 هـ في منطقة بين مكة والمدينة تسمى “أبواء”.
واعتبر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في إشارة إلى رواية الإمام الحسن العسكري عليه السلام ، ولادة الإمام السابع للمسلمين في شهر ذي الحجة ، ويقول إن المكان الولادة دليل آخر على أنّ ولادته في شهر ذي الحجة.
وعرف الإمام موسى بن جعفر عليه السلام أنه اشتهر بين العامة والخاصة بسهر الليل للعبادة، وتحلى بالتسامح والصبر أمام أعدائه، لذا أطلق عليه لقب “الكاظم”.
وفي كل عام تحتفل بيوت المراجع العظام والعلماء وعامة الشيعة بأنحاء العالم بذكرى المولد الإمام الكاظم عليه السلام.
وبهذه المناسبة ، أعلنت مجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية اختيار الأيام من 20 إلى 26 ذي الحجة بالسبعة الكاظمية تعظيماً للذكرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى