أخبارالعالم الاسلامي

المئات من شيعة ماجنغا يحيون ذكرى الغدير الأغر ويجددون عهد الولاء لأمير المؤمنين (عليه السلام)

بصدقهم المعهود وولائهم الصادق وابتسامتهم التي لا تفارق وجوههم، أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، ذكرى عيد الله الأكبر، بمشاركة فاعلة لجميع شرائح المجتمع.
وحضرَ المئاتُ من المحتفلين بالذكرى العظيمة، في الحفل المبارك الذي أقامه مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة، مجددين العهد والولاء للإمام علي (عليه السلام).
وذكر مدير مكتب سماحة المرجع الشيرازي في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، بأنّ “الاحتفالية المباركة أقيمت بذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) للإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده، وشهدت حضوراً مميزاً من المحبين والموالين”.
وأضاف بأنّ “الحفل شهد فعاليات دينية وثقافية عديدة، فيما صدحت حناجر المنشدين والشعراء بالحب للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، وسط تصفيق الحاضرين وتفاعلهم”، مبيّناً أنّ “المشاركة والفعاليات والقصائد ألقيت من قبل طلبة مركز أهل البيت ومركز السيدة ام البنين (عليهم السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية”.
وذكر مدير مكتب المرجع الشيرازي بأن “الفرحة ارتسمت على وجوه الحاضرينَ وهم يحيون ذكرى الغدير العظيمة”.
من جهتهم أعرب الحاضرون عن سعادتهم بإحياء ذكرى عيد الله الأكبر وتجديد عهد الولاء للإمام أبي الحسنين المرتضى (عليهم السلام)، مؤكدّين أنّ “مثل هذه الاحتفالات التي يحرص مكتب المرجع الشيرازي على إقامتها تثلج قلوبهم وتزيدهم انتماءً وتعلّقاً بالأئمة الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى