أخبارالعالم

عواصم ومدن البلدان العربية والأجنبية تبتهج فرحاً بذكرى عيد الغدير الأغر

جدّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) العهد والولاء للإمام علي (عليه السلام) في ذكرى تنصيبه خليفة على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في عيد الغدير الأغر، وشهدت عواصم ومدن الدول العربية والأجنبية، احتفالات كبرى بالمناسبة رصدتها (وكالة أخبار الشيعة).
وفي العاصمة الأفغانية كابل ومدن أخرى، احتفل الأفغانيون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بذكرى عيد الغدير الأغر، رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة.
وأكّد احتفال الأفغانيين بالذكرى على عظيم انتسابهم للإمام علي (عليه السلام) وأثبتوا باحتفالاتهم أن شغفهم بإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) لم يتضاءل وكان عيد الغدير فرصة لهم لتجديد الولاء مع الإمام الأول للمسلمين.
وفي مدينة كشمير، حضر المئات من الشيعة الهنود إلى الحسينيات والمساجد للمشاركة بإحياء ذكرى عيد الله الأكبر، معربين عن سعادتهم وفرحهم بنشر عبيرها على ربوع الأمة الإسلامية والعالم أجمع.
كما واحتشد المحبون والموالون في العاصمة التركية، أسطنبول، في الشوارع الرئيسية وداخل المساجد والحسينيات لإحياء الذكرى العظيمة، فضلاً عن إقامة ندوات ثقافية للتعريف بثقافة الغدير المباركة ونشرها بين أبناء المجتمع التركي.
وفي نيجيريا، شارك الرجال والنساء والأطفال في الاحتفالات المقامة لإحياء عيد الغدير الأغر، وارتدى الأطفال ملابسهم الملوّنة وصفّقوا عالياً مع الأهازيج الشعبية التي أُلقيت داخل الحسينيات والمراكز الإسلامية وتغنّت بحب أمير المؤمنين (عليه السلام).
وإلى البحرين، حيث شهدت العاصمة المنامة وعدّة مدن وقرى بحرينية، احتفالات كبرى لإحياء عيد الغدير الأغر وتجديد البيعة مع الإمام علي (عليه السلام) بنصرته والتمسّك بولايته.
وأعرب البحرينيون عن سعادتهم بحلول هذه الذكرى المباركة، مؤكدين أن الولاء كان وسيبقى للنبيّ الأكرم وآله الميامين (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).
هذا وشهدت العاصمة البريطانية لندن، ومدن أخرى في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، إقامة مراسيم خاصة من قبل الجاليات الشيعية والمواطنين لإحياء ذكرى الغدير الأغر وتعريف العالم بعظمة أمير المؤمنين (عليه السلام) بوصفه إماماً للحرية والعدالة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى