أخبارالإعلام الشيعي

قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الرابعة تنتج فيلماً وثائقياً عن اعتداء الوهابية الدامي على مدينة كربلاء المقدسة

أعلنت قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الرابعة الناطقة باللغة الأردية، عن إنتاج فيلم وثائقي يرصد الجريمة المروّعة التي حلّت بأهالي كربلاء المقدسة سنة (1216 هـ ـ 1801 م) من قبل جيش الوهابية السعودي.
وذكرت إدارة القناة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) إن “الفيلم الوثائقي حمل اسم (مظلومية كربلاء) ووثّق ما حلّ بمدينة كربلاء المقدسة من قتل واعتداء آثم على حرمة المدينة وأهاليها على أيدي الوهابيين في أحد أيام عيد الغدير الأغر من سنة (1216 هـ)”.
وأضافت بأن “الفيلم تم إنتاجه باللغة الأردية وبُث عبر قناتها للناطقين بهذه اللغة في جميع أنحاء العالم”، موضّحةً بأن “الفيلم يفضح جرائم الوهابية الذين جاءوا بجيش جرار قوامه (12 ألف مقاتل) وسفكوا دماء (4 آلاف شهيد) من أهالي كربلاء بالإضافة إلى التعدي على الحرم الحسيني الطاهر وسرقة نفائسه”.
ولفتَ البيان إلى أن “الفيلم تضمّن كلمات للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي والذي دعا لإحياء هذه الفاجعة الأليمة وإطلاق اليوم العالمي لمظلومية كربلاء”.
ودعت إدارة القناة جمهورها الواسع الناطق باللغة الأردية من حول العالم إلى مشاهدة الفيلم للتعرف أكثر على هذه الجريمة التي تعد إبادة جماعية بحق شيعة أهل البيت (عليهم السلام)”، مشيرة إلى أن “الفيلم يمكن مشاهدته من خلال جميع أنواع أجهزة التلفزيون وتلفزيونات الإنترنت الخاصة بالمجموعة الإعلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى