أخبارالإعلام الشيعي

تزامناً مع أفراح عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.. انطلاق فعاليات الموقع الرسمي لمكتب المرجع الشيرازي بحلة جديدة

انطلقت فعاليات الموقع الرسمي الجديد لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بحلّة جديدة، بالتزامن مع عيد الله الأكبر الغدير الأغرّ.
ويمتاز الموقع الجديد بتطابقه مع البلتفورم و (CMS) الحديثة والجديدة، وعلى الدومين (Shirazi.ir) ليمارس عمله الإعلامي بثلاث لغات، هي العربية والإنجليزية والفارسية.
يتكون الموقع من الأقسام الرئيسية التالية:
1/ الأخبار: يحتوي هذا القسم على مواضيع متناسبة مع الأخبار المرتبطة بسماحة المرجع الشيرازي دام ظله، والمراكز التابعة للمرجعية.
2/ البث المباشر لقناة المرجعية الفضائية بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفارسية.
3/ قسم الرسالة العملية والاستفتاءات مع أرشيف كبير ومتنوّع، وإمكانية إرسال الاستفتاء ومتابعته.
4/ قسم بين يدي المرجعية وفيه ما يلي: بحث الخارج، المحاضرات، المقالات، من عبق المرجعية، التوصيات، الجلسات العلمية، وغيرها.
5/ المكتبة بتقسيم موضوعي مناسب مع كتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وإمكانية تحميل الكتب، بصيغ مختلفة ومنها (epub ـ html ـ pdf).
6/ قسم الإعلام، ويحتوي على: مقاطع مرئية وصوتية، وصور سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.
7/ الاتصال بنا. وفيه إمكانية الاتصال مع إدارة الموقع الرسمي لمكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله والمكاتب والمراكز التابعة للمرجعية.
يحتوي قسم المكاتب والمراكز على تعريف بمكاتب المرجعية في مختلف نقاط العالم، والحوزات العلمية، والقنوات الفضائية والمؤسسات، والمراكز، والحسينيات والمساجد التابعة والمرتبطة بالمرجعية، وتخصيص صفحة لكل مركز مع العنوان الكامل والشعار، وعنوان الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، والويب، وكذلك طرق الارتباط وأرشيف الأخبار وغيرها.
8/ القائمة الموضوعية: وفيه المجموعات الموضوعية من جميع النصوص الموجودة في الموقع ويحتوي على أكثر من (300) موضوع.
9/ مفتاح الكلمات الرئيسية: وتجد في القسم الوسم والمواضيع المهمّة في الموقع المتّصلة بالبحث، ويعرض الكلمات التي البحث عنها.
10/ محرّك البحث: يُدعم محرّك البحث في الموقع بالحروف العربية والفارسية، والتاريخ، والأقسام، والكلمات المرتبطة، وإمكانية البحث في الوسم وفي الكلمات الرئيسية، للحصول على الكلمات أو المواضيع المطلوبة.
كما يمتاز الموقع الجديد، بإمكانية المشاركة، أي مشاركة نصوص الموقع في مواقع التواصل الاجتماعي، والاستنساخ، واستنساخ الرابط، والوسم، والتعليق، ومشاهدة النصوص ذات الصلّة بزائري الموقع وروّاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى