أخبارالإعلام الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تبارك للمسلمين عيد الغدير الأغر وتوجه دعوة لحكام وقادة الشعوب الإسلامية

باركت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، والتي مقرها في العاصمة الأميركية واشنطن، حلول ذكرى عيد الله الأكبر، عيد الغدير الأغر، للمسلمين عامّة وللشيعة خاصّة.
وجاء في بيان للمؤسسة تلقته وكالة أخبار الشيعة، “تتقدم المؤسسة وبهذه المناسبة العظيمة إلى المؤمنين كافة بالدعوة إلى الاعتصام بحبل الله المتين والثبات على ولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام، والاقتداء بنهجه والسير على إرثه الإنساني والإسلامي، والاسترشاد بسيرته وسيرة الأئمة المعصومين من بعده، أهل بيت رسول الله صلوات الله عليه وآله”.
ودعت المؤسسة، حكام وقادة الشعوب الإسلامية كافة إلى الاطلاع على سيرة حكم الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام ونهجه في التعامل مع الرعية، والاستئناس برشده في حفظ حقوق الناس وحمايتهم، فضلاً عن إتاحته حق التعبير والمعارضة والاستماع إلى المطالب المشروعة.
وأكدت، “لقد كان الإمام علي عليه السلام قبساً نيراً على مر التاريخ على صعيد التعامل الإنساني بأشكاله وأنواعه كافة ، وأرسى خلال فترة حكمه أسساً رفيعة المستوى، ابتداءً من التوزيع العادل للثروات والمساواة والعدل دون تمييز بين مسلم أو غير ذلك، إلى جانب الحلم والصبر والعفو عند المقدرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى