أخبارالمرجعية

المرجع الوحيد الخراساني: وظيفة الشيعة التعريف بذكرى الغدير الأغر ونشر فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام)

شدّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني، على المسلمين جميعاً إحياء ذكرى عيد الغدير الأغر بما تستحق من التعظيم والتبجيل، مؤكداً عليهم عدم ترك المناسبة تمر من دون نشر فضائل ومناقب صاحب الذكرى العظيمة أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمة له بالمناسبة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المأمول من المسلمين وبالخصوص شيعة أهل البيت (عليهم السلام) الذين ينتسبون لصاحب الذكرى الغديرية إحياء هذه المناسبة خلال هذه الأيام المباركة”، مضيفاً بأن “على المسلمين نشر فضائل ومناقب الإمام علي (عليه السلام) ليعرف العالم أجمع بهذه الذكرى العظيمة”.
وبين سماحته بأن “على الجميع أن ينبروا لإحقاق هذا الحق المضيّع وبذل ما بوسعهم باليد واللسان والمال والجاه وفي كل مكان وزمان”.
ولفت المرجع الخراساني بأن “ذكرى ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) ستتبعها مناسبات عظيمات على الأمة الإسلامية إحياؤها والسعي الجاد لذلك، ومنها نزول آية التطهير بحق أهل البيت (عليهم السلام) ويوم المباهلة”.
وأشار سماحته إلى أن “من وظيفة الشيعة الموالين في هذه الأيام أن يحظوا بخدمة تلك الساحة المقدسة بهذا التوفيق وتشملهم دعوة صادق آل محمد (عليهم أفضل الصلاة والسلام) حيث قال: (رحم الله من أحيا أمرنا)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى