أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: إحياء عيد الغدير هو إحياء للعدالة وحسن السياسة والتدبير في معاش الناس وأمنهم

جدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي تأكيده على المسلمين بالسير على طريق أمير المؤمنين (عليه السلام) والتمسّك بولايته، لما فيه السعادة لهم ولمجتمعاتهم وبناء أوطانهم.
المرجع الشيرازي طالما يدعو في كلماته المسلمين في كل أنحاء العالم، إلى التمسّك بولاية الإمام علي (عليه السلام) والنظر في منهاجه وسيرته وحكومته الشريفة لحل الأزمات ومواجهة التحديات، منبّهاً إياهم بأن “ما حصل من دمار وتهديم للمجتمعات سببه إقصاء الغدير من حياة الأمة الإسلامية”.
وقال سماحته في كلمته بمناسبة عيد الغدير الأغر: إن “الولاية العلوية تعتبر أحد الشروط المهمة والرئيسية للوصول بنا إلى مجتمع قائم على أساس العدالة والقيم والفضائل الأخلاقية”، مبيناً أن “يوم الغدير العظيم يعد أهم عامل في حفظ كيان الدين والملة، وإنكاره يعني إنكار جميع القيم الإسلامية السامية”.
وأضاف المرجع الشيرازي بأن “إحياء عيد الغدير يعتبر إحياءً للعدالة وحسن السياسة والتدبير في معاش الناس وأمنهم، وطرداً للجور واللامساواة والإجحاف”، موضحاً أن “الغدير بجوهره وروحه يعني مدرسة أمير المؤمنين (عليه السلام) التي تصلح لإسعاد البشر جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى