أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وسط أفراح المحبين والموالين.. رفع راية الغدير في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

إيذاناً بحلول عيد الغدير الأغر، ذكرى ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام)، احتضن الصحن العباسي المطهر في كربلاء المقدسة، فعاليات رفع راية الغدير البرّاقة، بحضور جماهيري واسع.
واحتضنت الرحاب الطاهرة لمرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) المراسيم المباركة لرفع الراية التي أهدّتها العتبة العلوية المطهرة في برنامج أعدّته بالمناسبة يشمل رفع راية الغدير في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة.
وحملت راية الغدير البيضاء حديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بحق أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى تنصيبه خليفة على المسلمين (من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه)، فيما أعرب الحاضرون عن سعادتهم بحلول هذه الذكرى العطرة.
وأكّد الحاضرون في أحاديث متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “مراسيم رفع الراية أدخلت السرور إلى قلوبهم ورسمت لوحة جميلة للولاء الصادق”.
وأضافوا بأنّ “عيد الغدير الأغر أعظم وأجمل ذكرى تحلّ على الأمة الإسلامية والعالم أجمع، وحملت معها بشائر الخير والسرور وأكّدت عظمة الولاء للأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
وتأتي إقامة هذه الفعالية المباركة، إيذاناً بانطلاق أسبوع الغدير، الذي يتضمن إقامة احتفالات كبرى في كل من العراق والدول الإسلامية والعالم، وستشهد العتبات المقدسة إقامة برامج خاصة لإحيائها بمشاركة جموع الزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى