أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يواصل عقد جلساته العلمية والطلبة والباحثون يؤكدون على آفاقها الرحبة

أكّد طلبة العلوم الدينية وفضلاء الحوزة الشريفة، على أهمية الجلسات العلمية للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، والمنعقدة في بيته المكرّم بمدينة قمّ المقدسة، لما يطرحه سماحتهُ من موضوعات عميقة وإجابات مهمة على أسئلتهم المطروحة.
ويشهد بيت المرجعية الشيرازية، يومياً، انعقاد الجلسات العلمية، التي يحضرها جمع غفير من الفضلاء وطلبة البحث الخارج، وتثارُ خلالها أسئلة عدّة يجيب عنها سماحة المرجع الشيرازي وفقاً لاستنباطاته الشرعية النابعة من علوم الثقلين العظيمين.
ويجد طلبة العلوم الدينية بحسب أحاديث لهم لـ (وكالة أخبار الشيعة): “آفاقاً رحبة من الفكر الإسلامي الأصيل في موضوعات الفقه والأصول والتفسير خلال الجلسات القيّمة، والتي يقدّم فيها سماحته آراءه الخاصة بقضية معينة ويقدّم الأدلة التي اعتمدها”، مؤكدين أن الجلسات العلمية “مهمّة لإكمال دروسهم ومواصلة مشوارهم العلمي”.
ويجري عادة خلال هذه الجلسات المباركة، مناقشة الآراء المطروحة من قبل سماحة المرجع الشيرازي، ويقدّم الأدلة والحجج القاطعة عليها ليصل إلى رأيه الخاص بالمسألة عارضاً معه الدليل الذي اعتمده في هذا الرأي وذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى