أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

بغداد.. ملف زيارة الأربعين الحسيني على طاولة الحوار بين وزارتي الداخلية العراقية والإيرانية

استعرض مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية مجيد مير أحمدي الذي يزور بغداد، الإمكانات والبنى التحتية للمعابر الحدودية لدخول الزوار الإيرانيين إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة خلال زيارة الأربعين الحسيني .
وشكر أحمدي خلال لقائه مستشار وزير الداخلية العراقي اللواء مهدي الفكيكي، وعدداً من المسؤولين في الوزارة، الذي يزور العراق لعقد الاجتماع الأول لمجموعة العمل الأمنية المشتركة وكذلك اللجنة العليا المشتركة لزيارة الأربعين، حسن استضافة الجانب العراقي وكرم الضيافة في تقديم الخدمات لزوار العتبات المقدسة في العراق.
ودعا المسؤول الإيراني، الجانب العراقي إلى المزيد من التعاون والجهد لتقديم أفضل الخدمات للزوار نظراً لإمكانية زيادة أعداد الزوار لانخفاض حالات الإصابة بمرض كورونا وأيضاً لوقوع الزيارة في أيام الصيف الحارة.
بدوره عدَّ الفكيكي، خدمة زوار العتبات المقدسة لاسيما خلال زيارة الأربعين بأنَّها مفخرة للعراق حكومة وشعباً، معلناً جهود الدوائر المعنية في العراق والجاهزية لاستضافة الزوار خلال شهر محرم الحرام وزيارة الأربعين الحسيني لهذا العام.
وأكد أن “جهدنا ينصب على إعداد وزيادة بوابات الدخول على المعابر الحدودية بحيث يكون تأخير الزوار على الحدود أقل ما يمكن أثناء مراقبة الجوازات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى