أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحشود المليونية المؤمنة تحيي زيارة يوم عرفة في كربلاء المقدسة

أحيا الملايين من شيعة أهل البيت عليهم السلام زيارة يوم عرفة، اليوم السبت، عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وتوافد الزائرون منذ ساعات الصباح الأولى إلى المدينة المقدسة، لإحياء زيارة عرفة المخصوصة عند المرقدين الشريفين.
وقد أدّت تلك الجموع المليونية المؤمنة الوافدة من داخل العراق وخارجه مراسيم الأعمال العباديّة، بعد أن أدّى قسمٌ كبيرٌ منهم الأعمال العباديّة المخصوصة ليلة عرفة، وأهمّها زيارة المرقدين الطاهرين، لتتّصل أعمال هذا اليوم بالمراسيم الاستحبابيّة العباديّة المسائيّة، حيث الأعمال الخاصّة بليلة العيد ومن ثمّ نهار الغد، وبالتالي تعد هذه الزيارة واحدةً من الزيارات التي تشهد حضوراً مليونياً.
وفي الوقت الذي غصت فيه شوارع المدينة وأزقتها بالزائرين استنفرت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية طاقاتهما كافّة لاستقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات وتوفير وسائل الراحة ‏إلى الزوّار القادمين من مختلف أنحاء البلاد وخارجها، وكذلك الأجهزة الأمنيّة ودوائر البلديّة والصحّة في المحافظة طبّقت خططاً أمنيّة مشدّدة لتوفير الأمن والخدمات للزوّار بهذه المناسبة.
إلى ذلك أعلنت المنافذ الحدودية عن مرور جموع كبيرة من الزائرين الإيرانيين للمشاركة في إحياء مراسيم زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك عند مرقد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى