أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس.. المواكب الحسينية تحيي ذكرى شهادة الإمام الباقر عليهم السلام

شهدت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم الخميس السابع من شهر ذي الحجّة، توافد العديد من مواكب العزاء الحسينيّة لتقديم تعازيهم للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، بذكرى شهادة الإمام الباقر(عليه السلام).
وانطلقت تلك المواكبُ على وفق خطّةٍ تنظيميّة وتنسيقيّة، وضَعَها قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن من مختلف محلّات المدينة القديمة، وقد حملت بعضُها نعشاً رمزيّاً يجسّد نعش الإمام المظلوم المسموم، قاصدةً ضريحَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليهما)، لإحياء هذه الذكرى وتقديم العزاء لهما وللإمام الحجّة المنتظر(عجّل الله تعالى فرجه)، مستذكرين بمسيراتهم العزائيّة هذه حادثة استشهاد خامس أئمّة الهدى الإمام محمد بن علي الباقر(عليهم السلام).
هذا وصدحت حناجرُ المعزّين واعتلت أصواتُ الحزن والنحيب خلال هذه المسيرات العزائيّة، التي رسمت لوحةً من لوحات اللوعة والأسى على فَقْد الإمام.
يُذكر أنّ العتبات المقدّسة قد أعدّت برنامجاً عزائيّاً وخدميّاً لإحياء هذه المناسبة، شمل العديد من الفعّاليات والفقرات التي تسلّط الضوء على هذه الذكرى الأليمة، كإقامة المحاضرات ومجالس العزاء إضافةً إلى استقبال المعزّين ومواكبهم العزائيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى