أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تيمناً بذكرى زواج النورين عليهما السلام.. هدايا من مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام للمقبلين على الزواج

بادر قسمُ العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتقديم هدايا وتبريكاتٍ من مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام لعددٍ من المُقبِلِين على الزواج في محافظة بغداد، تيمّناً بالذكرى العطرة لزواج النورَيْن العلويّ والفاطميّ.
وقال مسؤولُ شعبة التنسيق الوزاريّ علاوي كاظم حسين، إنّ “هذه البادرة هي واحدةٌ من بين بادراتٍ عديدة دأب قسمُ العلاقات العامّة على القيام بها، مستثمراً بذلك المناسبات ومنها هذه الذكرى العطرة، حيث شكّل القسمُ وفداً توجه إلى محكمة الكاظميّة في العاصمة بغداد، لتقديم الهدايا والتبريكات للمقبلين على الزواج الذين أجروا عقودهم في مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، محفوفةً ومؤطّرةً بعبارات الدعاء لهم بالحياة السعيدة”.
وأضاف “وُزِّعت الهدايا على عددٍ من المقبلين على الزواج، مذكّرِيهم بهذه المناسبة وهذا الزواج المبارك للإمام علي والسيّدة الزهراء(عليهما السلام)، الذي جمع بين نور النبوّة والإمامة، عسى أن تكون منطلقاً للتعامل الصحيح وطرق بناء العلاقة المتينة والرحيمة بين الزوجَيْن”.
وفي السياق نفسه قال القاضي سعد محي الجبوري قاضي أوّل في محكمة الكاظميّة “تشرّفنا بهذا الوفد الذي قدم إلينا من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حاملاً معه عبق عتبته المطهّرة في بادرةٍ تُحسب للقائمين عليها، مذكِّرين الأزواجَ الجددَ بهذه المناسبة واستلهام العبر منها لتأسيس حياةٍ ناجحة، فنحن نثمّن هذه الخطوة المباركة التي لها الأثر الكبير في نفوس الزوجَيْن، وتأثيرها سيكون واضحاً ومستمرّاً إنْ شاء الله”.
هذا وتقدَّمَ المُقبِلون على الزواج وذووهم بشكرِهم وامتنانهم للعتبة العبّاسية المقدّسة، على هذه المبادرة والخطوة التي أدخلت في نفوسهم السرور والفرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى