أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يدعو دول العالم لسحب رعاياها من مخيم الهول السوري

دعا مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، دول العالم إلى سحب رعاياها من مخيم الهول السوري، معتبراً أن المخيم يشكّل تهديداً على العراق.

جاء ذلك خلال بحث الأعرجي مع وفد مجلس الأمن الدولي مكافحة الإرهـ،ـاب.

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان، إن الأخير ترأس اجتماعا مشتركا بين الجانب العراقي، من الأجهزة الأمنية والاستخبارية، ووفد المديرية التنفيذية في مجلس الأمن الدولي لمكافحة الإرهـ،ـاب، والذي يزور العراق للفترة من 3-7 تموز/ يوليو 2022، وهي الزيارة الثانية للعراق بعد الزيارة الأولى في عام 2015.

وأضاف أن الاجتماع شهد بحث التعاون الدولي والإقليمي في قضايا مكافحة الإرهاب، ومناقشة قضايا الإرهـ،ـابيين الأجانب، وسبل محاسبتهم، وتطبيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وأشار المكتب إلى أن “الأعرجي شدد خلال الاجتماع على أن العراق يعد خط الصد الأول في العالم في مكافحة الإرهـ،ـاب، وقدم تضحيات كبيرة في مواجهة خطر الجماعات الإرهـ،ـبية”، مؤكدا أنه كان لفتوى الجهاد الكفائي الدور الكبير في دحر د1عش الإرهـ،ـابي.

ولفت إلى أن ذلك تحقق بعزم وبسالة القوات الأمنية العراقية بمختلف صنوفها، مشددا على أهمية أن يواصل المجتمع الدولي دعمه للعراق، ولاسيما في إنهاء ملف مخيم الهول السوري، وأن تستجيب الدول لسحب رعاياها من المخيم، لإنهاء تهديده وخطره على العراق.

وطبقاً للبيان، فإن المجتمعين ناقشوا سبل مكافحة استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات من قبل الجماعات الإرهـ،ـابية، وتقديم الدعم للعراق في مجال تشريعات مكافحة الإرهـ،ـاب، ومنع وصول الإرهـ،ـابيين إلى الأسلحة والمتفجرات، وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية بمكافحة الإرهـ،ـاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى