أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: للمواكب الحسينية أدوار متعددة في المجتمع العراقي

أكد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، أن للمواكب الحسينية أدوارا متعددة ومهمة في المجتمع العراقي.

وقال السيد عارف نصر الله لدى استقباله، الخطيب الحسيني الشيخ مازن التميمي وعدداً من خدمة الإمام الحسين عليه السلام: “إننا نشاهد اليوم مواكب الإمام الحسين عليه السلام وما تقوم به في خدمة زوار العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ليس في المناسبات فقط بل على مدار السنة”.

وأضاف: “ولم تقتصر مهام هذه المواكب على تقديم الخدمات المختلفة والكثيرة للزائرين أو عقد مجالس العزاء أو إقامة وتعظيم الشعائر الدينية فقط، بل تعدت إلى مشاركة القوات الأمنية في عملها وقدمت التضحيات الغالية في سبيل حماية وأمن الوطن والمواطن”.

منوهاً بدور المواكب في “مؤازرة المجاهدين ورعاية أسرهم أيام الحرب على د1عش الاجرامي وتفقد أحوال أبناء الشهداء وتقديم المساعدة المعنوية والمادية لعدد كبير منهم”.

وأكد مسؤول العلاقات العامة على أهمية أن تبقى المواكب والهيئات الحسينية مستقلة وخدمتها خالصة لله ورسوله وأهل بيته صلوات الله عليهم وتتجنب حالات التحزب والمصالح الفئوية والفردية بل تضع نصب أعينها أنها وجدت لخدمة القضية الحسينية المباركة وأنها تحت نظر وعناية صاحب الأمر وطالب الثأر الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى