أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

وسائل إعلام إيرانية: استئناف توجه الزوار الإيرانيين للعتبات المقدسة في العراق عبر حدود مهران

استؤنفت حركة الزوار عبر حدود مهران، اليوم الاحد، بعد استئناف توجه الزوار الايرانيين لزيارة العتبات المقدسة في العراق برا عبر حدود شلمجة، وفق ما ذكرت وسائل اعلام ايرانية.

وافاد تقرير أن السفر براً للعتبات المقدسة في العراق استؤنف رسميًا عبر حدود الشلامچة بمحافظة خوزستان (جنوب غرب) يوم أمس السبت وتوجه الزوار عبرها على هيئة قوافل بعد توقف دام 28 شهرا.

وفي مرحلة اولى توجه نحو 250 شخصا من المدن الجنوبية في البلاد عبر منفذ شلمجة الى العتبات المقدسة، وبدا ايفاد الزوار اليوم ايضا، على هيئة قوافل عبر منذ مهران بمحافظة ايلام (غرب) تحت اشراف منظمة الحج والزيارة.

وقالت منظمة الحج والزيارة الايرانية ، إن 10 قوافل ستتوجه من مختلف المدن الى العتبات المقدسة عبر حدود مهران وشلمجة يوميا، ويوم امس توجهت 7 قوافل عبر حدود شلمجة.

يذكر انه حسب اتفاق بين ايران والعراق ابرم قبل فترة، فقد الغيت القيود على سفر زوار العتبات المقدسة برا واستؤنف توجه الزوار رسميا الى العراق عن طريق الحدود البرية يوم امس.

وبناء على الاتفاق بامكان 2500 زائر التوجه الى العتبات المقدسة عبر حدود شلمجة ومهران يوميا من دون تاشيرة دخول بصورة قوافل تحت اشراف منظمة الحج والزيارة الايرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى