أخبارالعالم

عرض فلم وثائقي عن زيارة الأربعين الحسيني في مهرجان فني عالمي 

أفادت صحيفة “مورانغ إكسبريس Morung Express” الهندية، بعرض فلم وثائقي عن زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام” في كربلاء المقدسة ضمن مهرجان سينمائي عالمي أقامته ولاية “ناجالاند” الهندية الشمالية بتاريخ 20 حزيران الجاري.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن جمعية صناعة الأفلام في (ناجالاند) والمسماة إختصاراً بـ (FAN) كانت قد نظمت مطلع الأسبوع الجاري وعلى قاعة المركز الإقليمي للتميز للموسيقي والفنون المسرحية، مهرجاناً سينمائياً تضمّن عرض سبعة أفلام مثّلت عدة دول مختلفة حول العالم بينها روسيا، وسريلانكا، وبنغلاديش، الى جانب الدولة المضيفة”.

وأضاف التقرير أن من بين الأفلام المعروضة في هذا الحدث العالمي، هو فلم “مذكرات كربلاء” الوثائقي البالغة مدته (40 دقيقة) للمخرج الهندي “سوراف سارانجي”.

يشار الى أن “مذكرات كربلاء” كان قد رأى النور بعد أن أجرى صانعه “سارانجي” زيارةٍ الى العراق سنة 2020 ولمدة أسبوع كامل، تضمّنت مشاركته في مراسيم زيارة الأربعين مشياً على الأقدام لمسافة (70) كيلومتراً بين مدينتيّ النجف الأشرف وكربلاء المقدسة الى جانب ما يقرب من (25) مليون شخص ينتمون الى مختلف الجنسيات والأديان والمذاهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى