أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران تكشف عن شرط لمشاركة زوارها في مسيرة الأربعين

أعلن وزير الداخلية الايرانية، ان شرط مشاركة الزوار الايرانيين في مسيرات زيارة اربعين الإمام الحسين عليه السلام، هو تلقي 3 جرعات للقاح كورونا.

وفي حديثه على هامش الاجتماع الرابع والاربعين للمقر الميداني لمكافحة كورونا، والذي حضره ممثلون للأجهزة المعنية، قال وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي: “بناء على التقارير التي طرحت في الاجتماع، هناك انتشار لمتحورات من فايروس كورونا في بعض الدول المجاورة وبعض الدول الابعد، ولابد من التأكيد على الاحتياطات والتدابير اللازمة بخصوص احتواء المرض”.

وأضاف وحيدي: لذلك تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع قيود السفر وخاصة النتائج السلبية لاختبار كورونا من المسافرين القادمين من الدول المجاورة، لكي يحصل لدينا مستوى مقبول من الاطمئنان في احتواء المرض.

وبشأن مراسم زيارة الاربعين الحسيني المقدس، قال وزير الداخلية الايراني: بالنسبة لزيارة الاربعين الإمام الحسين عليه السلام، فإن هناك تأكيد على تلقي ثلاثة جرعات من اللقاح، وبالطبع فإن الوضع العام للبلاد جيد في الوقت الراهن، ولكن لابد من اتخاذ الحيطة والحذر اللازمين.

هذا وكانت قد عقدت القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة، اجتماعا تنسيقيا حول زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام شارك فيه السفير الايراني لدى بغداد محمد كاظم آل صادق، بحضور ممثلي مختلف المنظمات الناشطة في مجال تسهيل مسيرة الاربعين.

وبحث الاجتماع نقطتين مهمتين وهما التوعية حول المحتوى الثري لمسيرة الأربعين والاستخدام الثقافي لقدرات هذا الحدث الديني الكبير ، وكذلك الحاجة إلى تشكيل مواكب إيرانية عراقية مشتركة.

ودعا السفير الايراني في العراق الى ضرورة القيام بنشاطات ثقافية فعالة خلال موسم الأربعين ، كما تطرق الى فتح المنافذ الحدودية العراقية لاستقبال الزوار الايرانيين خلال زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى